بيان إخلاء المسؤولية

يحتوي هذا الموقع مواداً في علم الصحة مقدمة من نستله .وتقدم نستله هذه المواد بغاية تعليم وتثقيف أخصائيو الرعاية الصحية. إذا اخترت الإطلاع على هذه المواد فأنت توافق بالتالي على ما يلي:

  • أنت مختص بالرعاية الصحية
  • تقدم هذه المواد لك بناء على طلبك الشخصي ولأغراض تعليمية.
  • ليس القصد من هذه المواد استبدال أو الاستغناء عن مشورة أخصائيي الرعاية الصحية المؤهلين.
  • إن هذه المواد هي للاستخدام المهني فقط ولا يجوز استخدامها لأية أغراض أخرى

أوافقلا أوافق

لضمان الحصول على أفضل نتائج عادةً ننصح المرضى بإتباع التعليمات الموضحة على منتجات برنامج OPTIFAST® VLCD™، نحن ندرك حاجة بعض الأشخاص لبعض التعديلات في البرنامج لضمان حصولهم على نتائج أفضل. فيما يلي توضيح للخطوط العامة التي يمكنك إتباعها لتخصيص البرنامج بشكل يتناسب مع الاحتياجات الفردية للمرضى.

هل أستطيع تمديد فترة البرنامج؟

نعم، تم تصميم البرنامج ليوفر المرونة للمريض ويضمن له خسارةَ أكبرِ قدرٍ من الكيلوغرامات. بإمكان أي فرد أن يتبع بأمان برنامج بسعرات حرارية منخفصة جدًا VLCD مع دخول جسمه في الحالة الكيتوزية لمدة تصل إلى 12 أسبوع. لكن في حال كان على مريضك خسارة المزيد من الكيلوغرامات في نهاية الاثنا عشر أسبوع، بإمكانك إبقاؤه في المرحلة المكثفة لفترة أطول بقليل مع ضرورة الإشراف الطبي على حالته. إذا كان لا زال هناك الكثير من الكيلوغرامات الزائدة في نهاية الاثنا عشر أسبوعًا من المرحلة المكثفة، بإمكانك نصح المريض بإتباع مرحلة الانتقال لمدة أسبوعين قبل العودة إلى المرحلة المكثفة. أو إنهاء المرحلة المكثفة والتحول إلى مرحلة الانتقال، ولكن قد تكون خسارة الوزن فيها أبطأ من سابقتها.

هل أستطيع تخفيض مدة بقاء مريضي في المرحلة المكثفة؟

تصل مدة المرحلة المكثفة من برنامج OPTIFAST VLCD إلى 12 أسبوع، لكن قد تصادفك حالات ينبغي أن ينتقل فيها المريض إلى المرحلة التي تليها قبل انقضاء الاثنا عشر أسبوعًا. لا ينبغي التعجل في نقل المريض من المرحلة المكثفة إلى المرحلة اللاحقة إلا إذا كان قد خسر عددًا كافيًا من الكيلوغرامات، لدرجة لا يعتبر فيها وزنه زائدًا. لا ينبغي انتقال المريض قبل إتمام المدة إذا كان يعاني من أعراض جانبية بسيطة مثل الصداع والإسهال والإمساك. هذه أعراض جانبية طبيعية وخصوصًا أثناء الأيام الثلاثة الأولى وعادةً تكون مؤقتة ويمكن التعامل معها بسهولة.

هل أستطيع تغيير ترتيب المراحل أو تخطي مرحلة ما؟

نعم، قد يختار بعض الأشخاص البدء بمرحلة الانتقال من برنامج OPTIFAST VLCD. هذه المرحلة تناسب الأشخاص الذين هم بحاجة لخسارة عدد كبير جدًا من الكيلوغرامات، ولكنهم يفضلون بدايةً استبدال وجبتين بمنتج من OPTIFAST VLCD ومن ثم التدرج لاستبدال الوجبات الثلاثة بمنتجات OPTIFAST VLCD.

هل أستطيع ضم أطعمة إضافية إلى برنامج OPTIFAST VLCD؟

من الضروري إتباع المرضى لتعليمات برنامج OPTIFAST VLCD بحذافيرها حتى يحققوا أفضل النتائج، إلا أن بعض الأشخاص قد يحتاجون استهلاك بروتينات بكميات أكبر. الذكور والأفراد الذين يحتاجون لكمية بروتين أكثر من 0.75 غرام/ كغ في اليومحساب الوزن المثالي للجسم (المعدّل) ، قد يكونون بحاجة لتناول 4 منتجات من OPTIFAST VLCD باليوم أو ثلاثة منتجات وحصة إضافية من البروتين حتى يحصلوا على احتياجات الجسم من البروتين ، أي ما يعادل 65-100 غرام من اللحم الأحمر أو بيضتان أو 130 غرام من السمك وعادةً تتم إضافته إلى الخضراوات في المساء. قد تزيد السعرات الحرارية اليومية عن 800 سعرة باليوم للأشخاص الذين يتناولون أكثر من 3 أكياس من منتجات OPTIFAST VLCD في اليوم.

كما يمكنك نصح المرضى بتناول الأطعمة الإضافية المسموحة بالرجوع إلى قائمة الأطعمة الإضافية المسموحة حتى يتمكنوا من الامتثال للبرنامج والالتزام به.

ببخصوص ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع الالكتروني

ننوجه عنايتكم إلى أن هذا الموقع الالكتروني يستخدم نظام ملفات تعريف الارتباط وغيرها من التقنيات الأخرى، والتي تتيح لنا ولشركائنا أن نتذكر الكيفية التي تستخدمون من خلالها هذا الموقع الالكتروني.وبمجرد استخدامك لهذا الموقع الالكتروني لاحقاً، تعتبر قد وافقت بالفعل على هذه التقنية. لمزيد من المعلومات يرجى التفضل بالاطلاع علىسسياسة الخصوصية لدينا.

قد قمت بقراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنستله. لا تقم باظهار هذه الرسالة مرة اخرى
x

For optimal results we do recommend that the OPTIFAST® VLCD™ Program be followed as outlined on our product information; however, we do recognise that some individuals may need some modifications to the program in order to achieve optimal results. Below outlines some ways that you may tailor the program to suit the individual needs of your patient.

Can I extend the length of the program?

Yes, the program is designed to be flexible and to result in the maximum desired amount of weight loss for your patient. Most of the research shows that an individual can safely follow a VLCD program and be in ketosis for up to 12 weeks. However, if your patient still has further weight to lose at the end of the 12 weeks you can keep them on the Intensive phase a little longer. It is very important however that this be done under medical supervision. Alternatively, if there is still a significant amount of weight to be lost at the end of the 12 week Intensive phase they can follow the Transition phase for a period of 2 weeks before re-commencing the Intensive phase again. Alternatively, transition and continue on Transition phase which may result in a slower weight loss compared to the Intensive phase.

Can I reduce the length of time that my patient stays on the Intensive phase?

On the OPTIFAST® VLCD™ Program, the Intensive phase is generally up to 12 weeks, however, there might be times when you should transition your patient to the next phase sooner. You should only transition sooner if they have lost enough weight on the Intensive phase that they are no longer considered overweight. Don’t transition sooner if they are experiencing some minor side-effects such as headaches, Diarrhea or constipation. These are normal side effects, especially during the first 3 days of the program, are usually transient and can be easily managed.

Can I change the order of the phase or skip a phase?

Yes, for example some people may choose to start on the Transition phase of the OPTIFAST® VLCD™ Program. The Transition phase is suitable for people who still require significant weight loss, but prefer to start with replacing two meals per day with an OPTIFAST® VLCD™ product and slowly build up rather than a VLCD, whereby replacing all 3 meals with an OPTIFAST® VLCD™ product.

Can I add in any extras to the OPTIFAST® VLCD™ Program?

It is important that patients follow the OPTIFAST® VLCD™ Program strictly to achieve optimum results; however some individuals may require extra protein. Males and individuals requiring a higher protein intake than 0.75g/ kg adjusted IBW per day may require four OPTIFAST® VLCD™ products per day, or three plus an extra serve of protein to meet protein requirements . One serve of protein is equivalent to 65-100g meat, 2 eggs or 130g fish and is usually added to the evening vegetables. It should be noted that for intakes greater than 3 sachets per day of OPTIFAST® VLCD™, calorie intake may increase higher than 800 calories.

In addition, you can recommend that patients use extras from the Additional Allowance list to help with compliance.

About cookies on this site


Our site uses cookies and other technologies so that we, and our partners, can remember you and understand how you use our site. Access our Cookie Consent Tool, as seen on every page, to see a complete list of these technology and tell us whether they can be used on your device. Further use of this site will be considered consent. For more information, visit our Privacy Policy.

I have read and understood the Nestlé Privacy Notice. Do not show this message again.
x