احسب مؤشر كتلة الجسم الخاص بك لمعرفة الجواب

برنامج OPTIFAST VLCD مناسب لمن لديهم المعدلات التالية من مؤشر كتلة الجسم:

  • مؤشر كتلة الجسم > 30
  • مؤشر كتلة الجسم > 27 إضافة إلى عوامل خطر أو ضعف الحركة أو الحاجة إلى خفض الوزن قبل الجراحة

تشمل عوامل الخطر على التدخين وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم أو الدهون الثلاثية، إضافة إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، وتاريخ من أمراض القلب في العائلة، وتوقف التنفس أثناء النوم، أو أن يتخطى العمر 45 سنة مع مؤشر كتلة الجسم أكبر من 27

يمكن كذلك استخدام قياس محيط الخصر كمؤشر لذلك. في خطر: الذكر> 102 سم، الأنثى> 88 سم.

للحصول على مؤشر كتلة الجسم بين 25-30، يمكنك بدء البرنامج من المرحلة الانتقالية، إلى جانب ممارسة الرياضة البدنية، لتحقيق النتائج المرجوة.

ينصح دائماً بالإشراف الطبي عند اتباع برنامج حمية منخفضة السعرات (VLCD)، خاصة إذا كان لديك أيّ من عوامل الخطر. اضغط هنا للعثور على أحد متخصصي الرعاية الصحية المعتمدين بالقرب منك

لا تبدا باتباع برنامج OPTIFAST VLCD إذا كنت تعاني من:

الوزن الطبيعي/الصحي (مؤشر كتلة الجسم < 25 كغ م2) "م2 = مساحة سطح الجسم"

الحمل

الرضاعة الطبيعية

الأطفال دون سن الثامنة عشر

وجود البورفيريا

احتشاء في عضلة القلب حدث مؤخراً (نوبة قلبية) وذبحة صدرية غير مستقرة (ألم في الصدر)

فشل حاد / متقدم كلوي أو التليف كبدي

الوزن الطبيعي/الصحي (مؤشر كتلة الجسم < 25 كغ م2) "م2 = مساحة سطح الجسم"

لا يجب استخدام حمية منخفضة السعرات الحرارية (VLCD) أو اتباع المرحلة المركزة من الحمية مع الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي/الصحي، لأن ذلك قد يؤدي إلى فقدان كبير في كتلة الجسم النحيل. إذا كان مؤشر كتلة الجسم لديك أقل من 25 كغ/م2، ننصحك في هذه الحالة إما باستشارة أخصائي تغذية معتمد من أجل إتباع خطة مناسبة لمعالجة زيادة الوزن أو اتباع المرحلة الانتقالية أو مرحلة المحافظة.

الحمل

لا ينصح باستخدام برنامج OPTIFAST® VLCD™ خلال فترة الحمل لعدة أسباب. فقد تم تصميم البرنامج منخفض الكربوهيدرات لحث "الكيتوزية أو فرط كيتون الجسم" (هدم الدهون). يؤدي ذلك إلى ظهورالكيتونات في الدم. وعلى الرغم من أن مستوى الكيتونات يكون منخفضاً نوعاً ما، لكن أثره على الجنين غير معروف. وأضف إلى ذلك أن برنامج OPTIFAST® VLCD™ غير مصمم لتلبية المتطلبات الغذائية للحمل (مثلاً : البروتين، الحديد، وبعض فيتامينات المجموعة ب).

الرضاعة الطبيعية

بالنسبة للمرضعات لا ينصح باتباع المرحلة المكثفة لبرنامج “OPTIFAST® VLCD™” (وهي عبارة عن استبدال كل الوجبات الثلاث بمنتجات OPTIFAST® VLCD™). إذ إن البرنامج غير مصمم لتلبية المتطلبات الغذائية المتزايدة للرضاعة. إذا كنت مُرْضِعَة، بإمكانك البدء بمرحلة الثبات (ويعني ذلك استبدال وجبة واحدة باليوم بمنتج من منتجات “OPTIFAST® VLCD™” . كما يمكنك تدريجياً زيادة كمية الوجبات المستبدلة عندما يبدأ طفلك في مرحلة الفطام واستهلاك كمية معقولة من الطعام الصلب. تعاني المرضعات بشكل عام من الإرهاق خلال مرحلة الرضاعة لذلك إنقاص السعرات الحرارية كثيراً من الممكن أن يجعل مشكلة الإرهاق أسوأ، كما أنه من الممكن أن يؤثر على انتاج الحليب لديك.

الأطفال دون سن الثامنة عشر

لا ينصح بالنظام الغذائي ذي السعرات الحرارية المنخفضة جداً للأطفال الذين مازالوا في مرحلة النمو. لكن قد يكون هنالك أطفال يعانون من بدانة مفرطة ولا يستجيبون لطرق العلاج الأخرى. بالنسبة لهؤلاء الأطفال يجب مقارنة المخاطر المرتبطة بالبدانة مع مخاطر استخدام VLCD. ويجب أن يتم وصفها فقط من قبل خبير رعاية صحية كفوء وأن تتم مراقبة و متابعة الحالة من قبله.

وجود البورفيريا

البورفيريا (برفيريا) هو مصطلح شامل لمجموعة من الاضطرابات النادرة التي تنطوي على جزيء معين يدعى "هيم". يحتوي الهيم على الحديد ويستخدم في عمليات التمثيل الغذائي في أنحاء الجسم. تحدث البورفيريا عندما لايستطيع الجسم تحويل المركبات بشكل طبيعي (تدعى "بورفيرين") إلى هيم. إن كل الأنسجة تحتوي على الهيم، والأكثر استخداماً له هي خلايا الدم الحمراء والكبد ونخاع العظام. يمكن أن تؤثر البورفيريا على الجلد والجهاز العصبي والجهازالهضمي، يتوقف ذلك على النوع المحدد. تتعارض البورفيريا مع “OPTIFAST VLCD” لأن التقييد الشديد في السعرات الحرارية من الممكن أن يتسبب بنوبة حادة.

احتشاء في عضلة القلب حدث مؤخراً (نوبة قلبية) وذبحة صدرية غير مستقرة (ألم في الصدر)

إذا كنت قد عانيت مؤخراً من احتشاء في عضلة القلب (نوبة قلبية) أو تم تشخيص إصابتك بذبحة صدرية غير مستقرة (ألم في الصدر) ننصحك باستشارة طبيبك أو طبيب القلب كي يقرر إذا كان برنامج “OPTIFAST VLCD” مناسب لك.

فشل حاد / متقدم كلوي أو التليف كبدي

الأشخاص الذين يعانون من مرض كبدي أو كلوي متقدم لا يناسبهم إتباع برنامج “OPTIFAST VLCD”، لأنهم قد يحتاجون إلى جرعات معدلة من أملاح الدم والمواد الغذائية.

مؤشر كتلة الجسم

ماهو وزنك

ماهو طولك

جسمك تساوي ##RESULT## الخطوة القادمة لك

بما أن مؤشر كتلة جسمك أكبر من 30، سيساعدك برنامج “OPTIFAST VLCD” على تغيير أسلوب حياتك. اتصل (رابط اتصل بنا) بفريق OPTIFAST اليوم كي تبدأ.

مؤشر كتلة الجسم الحالة
أقل من 18.5 قليل الوزن
18.5 – 24.9 الوزن المثالي/الصحي
25.0 – 29.9 وزن زائد
30 و أكثر بدين

بخصوص ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع الالكتروني

نوجه عنايتكم إلى أن هذا الموقع الالكتروني يستخدم نظام ملفات تعريف الارتباط وغيرها من التقنيات الأخرى، والتي تتيح لنا ولشركائنا أن نتذكر الكيفية التي تستخدمون من خلالها هذا الموقع الالكتروني. وبمجرد استخدامك لهذا الموقع الالكتروني لاحقاً، تعتبر قد وافقت بالفعل على هذه التقنية. لمزيد من المعلومات يرجى التفضل بالاطلاع على سياسة الخصوصية لدينا.

لقد قمت بقراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنستله. لا تقم باظهار هذه الرسالة مرة اخرى
x

CALCULATE YOUR BMI TO FIND OUT

The OPTIFAST VLCD Program is suitable for those with a Body Mass Index:

  • BMI > 30
  • BMI > 27+ risk factors, poor mobility or the need for weight reduction prior to surgery

Risk factors include smoking, high blood pressure, high cholesterol or triglycerides, high blood sugar levels, family history of heart disease, sleep apnoea, or over 45 years of age with a BMI of >27

Your waist circumference measurement can also be used as a suitability indicator. At risk: Male > 102cm, Female > 88cm.

For a BMI of 25-30, you may consider starting the program at the Transition phase, combined with physical exercise, to achieve your desired results.

Medical supervision is always advised when following a Very Low Calorie Diet (VLCD) Program, especially if you have a risk factor. Click here to find an accredited Healthcare Professional near you

DO NOT GO ON THE OPTIFAST VLCD IF YOU ARE/ HAVE:

Normal weight

Pregnancy

Breastfeeding

Children under 18 years

Presence of porphyria

Recent myocardial infarction

Severe/Advance renal or liver failure

Normal weight (BMI <25kg m2)

A Very Low Calorie Diet (VLCD) or the Intensive phase should never be used by normal weight individuals because it may lead to excessive loss of lean body mass. If your BMI is under 25kg m2 we would recommend that you consult an Accredited Practicing Dietitian for a suitable weight management plan or consider following either the transition or maintenance phase.

Pregnancy

OPTIFAST VLCD Program is not recommended during pregnancy for a number of reasons. The low carbohydrate content is designed to induce ketosis (fat breakdown) which leads to ketones in the blood. Although the level of ketones is fairly low, the effect on the fetus is unknown. In addition, the OPTIFAST VLCD Program is not designed to meet the increased nutrient requirements of pregnancy (e.g. protein, iron and some B group vitamins).

Breastfeeding

The Intensive phase of the OPTIFAST VLCD Program (replacing all 3 meals with OPTIFAST VLCD products) is not recommended for women who are breastfeeding as it is not designed to meet the increased nutritional demands of lactation. If you are breastfeeding, you may start on the Maintenance phase (i.e. with replacing one meal per day with an OPTIFAST VLCD product). You can gradually increase the amount of meals replaced once your baby has started to wean off breast milk and is also consuming a reasonable quantity of solids. Fatigue is obviously a problem when you're breastfeeding so reducing your calorie intake too much can make this worse as well as affect your milk supply.

Children under 18 years of age

VLCDs are not recommended for still growing; however, there may be children in whom severe obesity is resistant to other treatments. In such individuals the risks associated with obesity should be weighed against the risks of using a VLCD and should only be prescribed and monitored by a qualified healthcare professional.

Presence of porphyria

Porphyria is the umbrella term for a group of rare disorders that involve a particular molecule called ‘haem’. Haem contains iron and is used in metabolic processes throughout the body. Porphyria occurs when the body cannot convert naturally occurring compounds (called ‘porphyrins’) into haem. While all tissues have haem, those that use it the most are the red blood cells, liver and bone marrow. Porphyria can affect the skin, nervous system and gastrointestinal system, depending on the specific type. Porphyria is contraindicated with OPTIFAST VLCD as extreme calorie restriction can provoke an acute attack.

Recent myocardial infarction (Heart Attack) or unstable angina (Chest Pain)

If you have recently suffered from a Myocardial Infarction (Heart Attack) or have been diagnosed with Unstable Angina (Chest Pain) we recommend that you consult your doctor or cardiologist to determine whether the OPTIFAST VLCD Program is suitable for you.

Severe/Advance renal or liver failure

Persons with advanced liver or renal disease are not suitable for the OPTIFAST VLCD Program, as they may require altered intakes of electrolytes and nutrients.

BMI CALCULATOR

What is your weight?

What is your height?

You have a BMI of ##RESULT##
The next step for you...

As your BMI is less than 30 and you have no risk factors you can still follow the OPTIFAST® VLCD™ Program however you may consider starting at the Transition or Maintenance phase.

BMI STATUS
Under 18.5 Under weight
18.5 - 24.9 Healthy
25.0 - 29.9 Overweight
30 and over Obese
x