بيان إخلاء المسؤولية

يحتوي هذا الموقع مواداً في علم الصحة مقدمة من نستله .وتقدم نستله هذه المواد بغاية تعليم وتثقيف أخصائيو الرعاية الصحية. إذا اخترت الإطلاع على هذه المواد فأنت توافق بالتالي على ما يلي:

  • أنت مختص بالرعاية الصحية
  • تقدم هذه المواد لك بناء على طلبك الشخصي ولأغراض تعليمية.
  • ليس القصد من هذه المواد استبدال أو الاستغناء عن مشورة أخصائيي الرعاية الصحية المؤهلين.
  • إن هذه المواد هي للاستخدام المهني فقط ولا يجوز استخدامها لأية أغراض أخرى

أوافقلا أوافق

الإشراف الطبي

يُنصَحُ دائماً بالإشراف الطبي عند إتباع برنامج حمية ذات سعرات حرارية منخفضة جداً (VLCD). وقد تحتاج لاستباق الأمور لأن العديد من المرضى الذين يحتاجون لفقدان الوزن لن يتوجهوا إليك طلباً للمساعدة. يمكنك تحديد المرضى المناسبين لإتباع حمية منخفضة السعرات الحرارية بالاعتماد على عدة طرق مفيدة؛ إما من خلال تصنيفهم وفقاً لمؤشر كتلة الجسم أو من خلال محيط الخصر وتوزيع الدهون في الجسم والاعتلال من المضاعفات والعمر ومدى استعداد الشخص للالتزام.

ندرج فيما يلي قائمة بالمرضى الملائمين لإتباع برنامج الحمية (بالإضافة إلى مؤشر كتلة الجسم المناسب):

يمكنك البدء بالمرحلة المكثفة من “OPTIFAST VLCD” على الأشخاص الذين يكون مؤشر كتلة الجسم لديهم أكبر من:

  • BMI>30
  • كما يمكن تطبيقه على الأشخاص الذين يكون مؤشر كتلة كما يمكن تطبيقه على الأشخاص الذين يكون مؤشر كتلة الجسم عندهم أكبر من 27 (BMI >27) ولديهم عوامل خطرة وقدرة محدودة في الحركة أو بحاجة لفقدان الوزن قبل عملية جراحية.

تتضمن عوامل الخطر: التدخين أو ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول أو ارتفاع مستوى سكر الدم أو وجود تاريخ مرضي في العائلة متعلق بأمراض القلب أو توقف التنفس أثناء النوم أو كان العمر يتجاوز الـ 45 مع مؤشر كتلة الجسم > 27

يمكنك أن تنصح مريضك ببرنامج “OPTIFAST® VLCD™” حتى لو كان مؤشر كتلة الجسم لديه أقل من 30 وليس لديه أي مخاطر للإصابة بالأمراض المصاحبة للسمنة. ويستحسن أن تفكر بالبدء بالمرحلة الانتقالية أو مرحلة تثبيت الوزن.

المرحلة الانتقالية (ستة أسابيع من البرنامج)

تناسب المرحلة الانتقالية (ست أسابيع) من برنامج OPTIFAST® VLCD™ الأشخاص أصحاب مؤشر كتلة الجسم بين 25 و30 أو الأشخاص الذين قد يجدون أن المرحلة المكثفة مقيدة جداً، إذ قد تحدّ أيضاً المرحلة الانتقالية من السعرات الحرارية (ولكن ليس بنفس مقدار المرحلة المكثفة.) وإذا تم دمجها مع ممارسة منتظمة للتمارين الرياضية يمكن عندها تحقيق نتائج إيجابية. لا تعمل المرحلة الانتقالية على حث تشكل الكيتون في الجسم كما هي الحال في المرحلة المكثفة، إنما تعمل بشكل محض على الحد من السعرات الحرارية إلى أقل من 1000 سعرة حرارية باليوم. سيتم خلال الفترة الانتقالية استبدال وجبتين كل يوم بمنتج من منتجات “OPTIFAST® LCD™” . تحتاج لأن تستهلك كوبان من الخضار قليلة النشا (link to food allowed) وشرب لترين من السوائل منخفضة السعرات الحرارية. أما الوجبة الثالثة فيجب أن تكون وجبة منخفضة السعرات الحرارية (الرابط لاختيار الوصفة) أي حوالي 400 سعرة حرارية. ويتم أيضاً إضافة حصة واحدة من الفواكه (تقريباً 70 سعرة حرارية) وحصة واحدة من الألبان (تقريبا 100 سعرة حرارية) لتصل بذلك إلى الاستهلاك الغذائي المتكامل حوالي 800-1000 سعرة حرارية في اليوم.

أربع أسابيع (يتم استبدال وجبة)

يتم استبدال وجبة غذائية واحدة بمنتج من منتجات OPTIFAST® VLCD™ حيث يتم استهلاك ظرف واحد أو لوح شوكولا واحد بالإضافة إلى وجبتين بالسعرات الحرارية المنخفضة (رابط الوصفات - ليتم الاختيار منها) أي ما يعادل تقريباً 400 سعرة حرارية في كل وجبة. يجب أيضاً استهلاك كوبين من الخضار قليلة النشا ولترين من الماء وحصتين من الفواكه (70 سعرة حرارية كل حصة) وحصة من الألبان (حوالي 100 سعرة حرارية). تضع هذه الحصة حداً من استهلاك السعرات الحرارية ليكون بين 1000 و 1200 سعرة حرارية باليوم. يمكن إتباع مرحلة المحافظة كبرنامج بديل للوجبات مع الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم 25-30 كغ/م2 ويرغبون بخسارة الوزن ولكن لاتناسبهم المرحلة المكثفة. قد يختار بعض الأشخاص البقاء على مرحلة المحافظة على المدى الطويل كجزء من استراتيجية معالجة طويلة الأمد لزيادة الوزن.

ببخصوص ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع الالكتروني

ننوجه عنايتكم إلى أن هذا الموقع الالكتروني يستخدم نظام ملفات تعريف الارتباط وغيرها من التقنيات الأخرى، والتي تتيح لنا ولشركائنا أن نتذكر الكيفية التي تستخدمون من خلالها هذا الموقع الالكتروني.وبمجرد استخدامك لهذا الموقع الالكتروني لاحقاً، تعتبر قد وافقت بالفعل على هذه التقنية. لمزيد من المعلومات يرجى التفضل بالاطلاع علىسسياسة الخصوصية لدينا.

قد قمت بقراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنستله. لا تقم باظهار هذه الرسالة مرة اخرى
x

Disclaimer

This website contains material about Nestlé Health Science products. Nestlé provides this material for the information and education of Health Care Professionals. If you choose to view this material, you are accepting that:

  • You are a Health Care Professional.
  • This material is supplied at your individual request, for educational purposes.
  • This material does not substitute for, or replace, the advice of a qualified Health Care Professional.
  • The material is provided for professional use only and must not be used for any other purpose.

I AGREEI DON’T AGREE

MEDICAL SUPERVISION

Medical supervision is always advised when following a VLCD program. Many patients who require weight loss will not present to you asking for assistance. A proactive approach may be required. A good way to identify patients who are suitable for a very low calorie diet is to classify them by BMI or waist circumference, distribution of body fat, morbidity of complications, age and readiness to commit.

In addition to the appropriate BMI, suitable patients may include those with:

The Intensive phase of the OPTIFAST® VLCD™ Program can be considered in individuals with a

  • BMI > 30
  • or a BMI > 27 plus risk factors, poor mobility, or a need for weight reduction prior to surgery.

Risk factors include smoking, hypertension, dyslipidaemia, hyperglycaemia, family history of heart disease, sleep apnoea, or over 45 years of age with a BMI of >27.

If your patient’s BMI is less than 30 and they have no risk factors you can still recommend the OPTIFAST® VLCD™ program however you may consider starting them at the transition or Maintenance phase.

TRANSITION PHASE (Six weeks)

The Transition phase (six weeks) of the OPTIFAST® VLCD™ program is suitable for those with a BMI of 25-30 or for individuals that might find intensive phase too restrictive, Transition phase also restricts calorie intake (not as much as Intensive phase) and could be combined with regular exercise for positive results. The Transition phase doesn't work by inducing ketosis as with the Intensive phase. It works purely by restricting calorie intake to less than 1000 calories per day. During the Transition phase two meals each day will be replaced with an OPTIFAST® VLCD™ product. Two cups of low starch vegetables (link to food allowed) and to drink 2 litres of low calorie fluids will also need to be consumed. The third meal should be a low calorie meal (link to recipe to be decided) of around 400 calories. One serve of fruit (approximately 70 calories) and 1 serve of dairy (approximately 100 calories) are also included bringing the total food intake, including the OPTIFAST® VLCD™ products, to approximately 800-1000 calories a day.

MAINTENANCE PHASE(four weeks)

The Maintenance phase (four weeks) of the OPTIFAST® VLCD™ program is when one meal per day is replaced with an OPTIFAST® VLCD™ product. One OPTIFAST® VLCD™ sachet or bar is consumed in addition to two low calorie meals (link to recipes – to be decided) of approximately 400 calories each. Two cups of low starch vegetables and 2 litres of water should also be consumed as well as, 2 serves of fruit (around 70 calories each) and 1 serve of dairy (around 100 calories). This phase restricts calorie intake to between 1000 and 1200 calories per day. The Maintenance can be used as a meal replacement program for individuals with a BMI of 25-30 kg/m2 who want to lose weight but for whom the Intensive phase is not suitable. Some people may choose to stay on the Maintenance phase long term as part of a long term weight management strategy.

About cookies on this site

Our site uses cookies and other technologies so that we, and our partners, can remember you and understand how you use our site. Further use of this site will be considered consent. For more information, visit our Privacy Policy.

I have read and understood the Nestlé Privacy Notice. Do not show this message again.
x