يساعدك برنامج Optifast على فقدان الوزن والحفاظ على نمط حياة صحي

  • سيبدأ جسمك في حرق الخلايا الدهنية للحصول على الطاقة التي يحتاجها.
  • دون الحاجة لتناول الكربوهيدرات للحصول على الطاقة.
  • كما تؤدي عملية الكيتوزية إلى انخفاض في الشهية، مما يسهل عليك متابعة هذه المرحلة.

تحدّي الأيام الثلاثة

قبل أن يبدأ جسمك بعملية الكيتوزية، ستشعر بالجوع على الأرجح وقد تعاني من بعض الآثار الجانبية مثل التعب وعدم التركيز والغثيان والصداع. تستمر هذه الآثار الجانبية لمدة 3 أيام فقط ومعظم الأعراض تنتهي عادة خلال 4 - 6 أيام. وهذا ما نشير إليه باسم تحدي الأيام الثلاثة.

تغير الطاقة

برنامج OPTIFAST القليل الكربوهيدرات (<٤٣غ/نهار) يخفف من الشعور بالجوع، مقارنة بالحميات التي تحتوي على كمية أكبر من الكربوهيدرات، وذلك من خلال إحداث العملية الكيتوزية.1 من الضروري أن تكون على دراية بهذه الأعراض وأن تحاول قدر الإمكان الإلتزام بتعليمات المرحلة المكثفة لكي لا تضطر إلى زيادة مدة برنامج OPTIFAST VLCD . بكل تأكيد، في حال شعرت بالقلق أو استمرت الأعراض لفترة طويلة، تحدث إلى طبيبك، أو إلى أخصائي التغذية أو الصيدلاني ليقدموا لك النصح لتجاوزالأعراض أو ضبطها قبل أن تنسحب من البرنامج.

الكيتونات الزائدة

عندما يدخل جسمك في الحالة الكيتوزية، سيتخلص جسمك من الكيتونات الزائدة التي لا يحتاج إليها (كمصدر للطاقة) عن طريق البول أو الزفير (لذلك قد يكون النفس له رائحة كريهة)، لذلك بإمكانك قياس مستوى الكيتون في البول باستخدام شرائط كاشفة للكيتون (Ketone Reagent Strips أو Ketostix)، وتستطيع شراءها من على الرف في أي صيدلية محلية، أو بإمكان أخصائي الرعاية الصحية تفقد الكيتونات أثناء زيارات المراجعة المنتظمة. لا تقلق إذا أصبحت رائحة نفسك مزعجة قليلًا أثناء استخدام OPTIFAST VLCD، فهذا عارض مؤقت يظهر ويستمر أثناء المرحلة المكثفة. و للتخفيف من ذلك بشكل فعّال، يمكنك مضغ لبان نعنع منخفض السعرات الحرارية، أو لبان خالي من السكر، أوحتى مضغ البقدونس.

احتياجات الكربوهيدرات

تعتمد كمية الكربوهيدرات التي تحث ظهور الكيتونات على عدة عوامل وتتغير من يوم لآخر تبعًا لمستويات النشاط وكميات السوائل المستهلكة. عادًة يعتبر النظام الغذائي الذي فيه كمية قليلة من الكربوهيدرات (50-70 غرام) كافيًا لتحفيز انتاج الكيتونات، لكن لا يوجد مستوى ثابت لضمان إنتاجها بشكل عام ينتج عن برنامج OPTIFAST VLCD حالة كيتوزية بسيطة، وبالتالي يجد بعض الناس صعوبة في الكشف عن الكيتونات باستخدام شرائط (Ketostix) أو تكون مستويات الكيتونات متفاوتة. إذا كنت تخسر وزنك بشكل ثابت، فلا داعي للقلق، بإمكانك الاستدلال بالأعراض الجانبية الأخرى للحالة الكيتوزية من تراجع في الشهية وتغير رائحة النفس.

1. Sumithran P, Proietto J. Ketogenic diets for weight loss: A review of their principles, safety and efficacy. Obes Res Clin Pract. 2008 Mar;2(1):I-II. doi:10.1016/j.orcp.2007.11.003. PubMed PMID: 24351673.

بخصوص ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع الالكتروني

نوجه عنايتكم إلى أن هذا الموقع الالكتروني يستخدم نظام ملفات تعريف الارتباط وغيرها من التقنيات الأخرى، والتي تتيح لنا ولشركائنا أن نتذكر الكيفية التي تستخدمون من خلالها هذا الموقع الالكتروني. وبمجرد استخدامك لهذا الموقع الالكتروني لاحقاً، تعتبر قد وافقت بالفعل على هذه التقنية. لمزيد من المعلومات يرجى التفضل بالاطلاع على سياسة الخصوصية لدينا.

لقد قمت بقراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنستله. لا تقم باظهار هذه الرسالة مرة اخرى
x

TURN YOUR FAT INTO ENERGY

Ketosis is a metabolic reaction which occurs during the Optifast VLCD Intensive phase. Your body will begin to burn fat cells for the energy it needs, as this is no longer being provided by the food you are eating, producing Ketones.

A decrease in appetite is experienced during Ketosis, making it easier you to follow this phase.

THE 3 DAY CHALLENEGE

Before your body transitions into ketosis, you will most likely feel hungry and you may experience some side-effects such as fatigue, lack of concentration, nausea & headaches. These side-effects should only last about 3 days and most symptoms usually pass in 4 - 6 days. This is what we refer to as the 3 Day Challenge.

Energy Change

OPTIFAST low carbohydrate diet (< 43g/d) decreases hunger compared to higher carbohydrate during weight loss diets through inducing ketosis.1 It is important to know that these are typical symptoms and you should try to stick to the program as prescribed otherwise you will simply pro-long these first few days of the OPTIFAST VLCD Program. Of course, if you are concerned about your symptoms or if they persist, speak to your doctor, dietician or pharmacist as they can advise you on how to overcome or correct these before coming off the program.

Excess Ketones

Once your body is in ketosis, any excess ketones that your body does not use for energy are excreted via your urine and breath (thus the incidence of bad breath in some cases). This therefore allows you to measure your ketone levels in your urine with Ketone Reagent Strips or Ketostix. Ketostix can be purchased over the counter from your local pharmacy. Alternatively, your healthcare professional may test for ketones on your regular visits. Do not worry if you have a little bad breath whilst using OPTIFAST VLCD. This will only occur and last if you are following the Intensive phase. Chewing on a low-calorie mint, sugar free chewing gum or even parsley can be very effective in managing this.

Carbohydrate Requirement

The amount of carbohydrate required to induce ketosis depends on a number of factors and can actually vary from day to day depending on activity levels and fluid intake. A diet containing 50-70g of carbohydrate is generally considered low enough to produce ketones but there is no absolute level that guarantees ketone production. The OPTIFAST VLCD Program generally only produces a mild ketosis, therefore for some reason, some people find that Ketostix do not show ketones or the levels fluctuate. If you are losing weight steadily, then there is no need to be concerned. You can rely on the other symptoms of ketosis such as a reduction in your appetite and change in your breath as a guide instead.

1. Sumithran P, Proietto J. Ketogenic diets for weight loss: A review of their principles, safety and efficacy. Obes Res Clin Pract. 2008 Mar;2(1):I-II. doi:10.1016/j.orcp.2007.11.003. PubMed PMID: 24351673.

x